الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* استعدادا للعيد .. رئيس العامة للجملة لـ«الأهرام»: طرح لحوم طازجة يوميا و1200 خروف بلدى بسعر 62 جنيها

المصدر : جريدة الاهرام 15/8/2018

كتب ــ محمود عشب

أكد المهندس جمال شرقاوى رئيس الشركة العامة للجملة التابعة لوزارة التموين أن الوزارة وشركاتها التابعة لها تنفذ توجيهات القيادة السياسية وسياسة الدولة فى توفير السلع الأساسية للمواطنين وبخاصة الخراف الحية والمبردة ولحوم الأضاحى بمناسبة عيد الأضحى المبارك بأسعار اقل من السوق بنحو 25 %.

وقال شرقاوى فى تصريحات لـ"الأهرام" إنه بمناسبة عيد الأضحى المبارك يتم يوميا طرح 30 إلى 40 ذبيحة لحوم سودانية طازجة بفروع الشركة فى 16 محافظة بالوجه البحرى بسعر الكيلو 85 جنيها ويحصل المواطن على احتياجاته من اللحوم بدون حد اقصى.

كما يتم طرح 1200 خروف ضأن بلدى سعر الكيلو قائم 62 جنيها والمبرد السودانى بسعر 90 جنيها للكيلو كما خصصت القابضة الغذائية للشركة 60طن لحوم مجمدة برازيلى بسعر 45 جنيها للكيلو بعد أن كانت بسعر 60 جنيها تنفيذا للتوجيهات السياسية بتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن البسيط.

وأشار شرقاوى إلى طرح 15 طنا من البط المسكوفى بسعر يتراوح من 32 إلى 34 جنيها للكيلو وقررت الشركة تخفيض جنيهين لأهالى شمال سيناء.

كما أكد شرقاوى استمرار العمل أول وثانى أيام العيد فى جميع فروع الشركة أو حتى نفاد كميات اللحوم والخراف الحية والمبردة.

وعن خطة الشركة لتطوير الفروع أشار شرقاوى إلى انه تم الانتهاء من تطوير 90 فرعا من فروع الجملة فى 16 محافظة بالوجه البحرى حيث تصل تكلفة الفرع الواحد من 3 إلى 5 ملايين حسب المساحة.

وأوضح أن الشركة توفر سلعا غذائية لفروعها التى تبلغ حاليا 415 و1300فرع لجمعيتى والبقالين التموينيين التابعين بقيمة 1.7 مليار جنيه شهريا مما يوفر سيولة نقدية ويعمل على زيادة النشاط التجارى فى السوق .

وحول جهود الشركة فى توفير السلع التموينية ونقاط الخبز لأصحاب البطاقات التموينية، أكد شرقاوى أن جميع السلع التموينية وسلع نقاط الخبز التى تصل الى 66 سلعة متوافرة فى جميع المحافظات ولايوجد نقص فى سلعة واحدة فلدينا ارصدة من الزيت والسكر والارز واللحوم والدواجن تكفى 6 أشهر مقبلة تنفيذا لسياسة الدولة فى توفير السلع الأساسية للمواطنين خاصة لأصحاب البطاقات التموينية .

وحول توسع وزيادة الشركة لمنافذها المتنقلة من خلال السيارات المبردة أوضح ان الشركة لديها أكثر من 15 سيارة مبردة حمولة 5 و1.5 طن من سيارات صندوق تحيا مصر فضلا عن السيارات المبردة الأخرى التى توزع على الشباب بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ووزارة التموين، وحصلت الشركة على 35 سيارة يعمل عليها الشباب.

وأضاف شرقاوى انه تم الاتفاق مع رئيس القابضة الغذائية التابعة لوزارة التموين على توفير احتياجات هذه السيارات شهريا حيث سيتم توفير 20 طن لحوم مجمدة برازيلى و40 طن دواجن و20 طن لحوم و5 أطنان اسماك و5 أطنان خضار مجمد لكل سيارة.

وحول التنسيق والتعاون الذى يتم حاليا بين المحافظات لتشغيل هذه السيارات قال شرقاوى انه يتم حاليا الاتفاق والتنسيق مع المحافظات فى توفير وتخصيص أماكن محددة لوجود هذه السيارات تكون معلومة للمواطنين وتعمل بإشراف المحافظة ومدير التموين بها ورقابة مباحث التموين والجهات الرقابية الأخرى.. مشيدا بتعاون المحافظين خاصة فى المحافظات الحدودية مثل مرسى مطروح وجنوب سيناء فى إزالة أى معوقات أمام مشروع سيارات «تحيا مصر» المبردة للشباب.

وكانت وزارة التموين قد أعلنت فى وقت سابق عن استعدادها لعيد الأضحى المبارك بطرح كميات كبيرة من اللحوم الطازجة والمجمدة والمبردة والخراف الحية البلدية بالإضافة إلى السلع الأساسية الغذائية وذلك فى الشوادر وفروع المجمعات الاستهلاكية بالإضافة إلى فروع الجملة فى جميع محافظات الجمهورية، حيث سيتم طرح 8100 رأس ماشية لتباع لحوما طازجة بسعر 85 جنيها للكيلو، 1225 طن لحوم مجمدة سعر الكيلو 45 جنيها للكيلو، 1420 طن دواجن مجمدة بسعر 33 جنيها للكيلو، 15500 خراف مذبوحة وطرح كيلو الضأن المبرد بـ 90 جنيها، 2650 خروفا بلديا حيا سعر الكيلو قائم 62 جنيها.

وطرح هذه الكميات من اللحوم والسلع الأساسية خلال فترة عيد الأضحى المبارك فى اكثر من 1250 مجمعا استهلاكيا وعدد 56 شادرا بالمحافظات، كما سيتم ضخ كميات كبيرة من السكر، الأرز، الدقيق، الزيوت بأنواعها، والمسلى، والصلصة وغيرها من السلع الغذائية الأساسية فى كل فروع التجزئة بالإضافة إلى فروع الجملة ومنافذ مشروع جمعيتى وبدالى التموين.

كما تم وضع خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية للرقابة والتفتيش خلال ايام العيد، وإلغاء الإجازات والراحات للمفتشين لعمل الحملات التموينية والتفتيشية، كما تم وضع خطة لصرف الدقيق البلدى للمخابز البلدية من الشون والمطاحن التموينية، وستقوم لجان التفتيش ومجموعات العمل بالمرور على جميع الأنشطة التموينية (مخابز، مطاحن، الاسواق والمحال العامة، مستودعات الدقيق والبوتاجاز، بقالى التموين، وفروع جمعيتى) وستقوم غرف العمليات المركزية بمديريات التموين بتلقى الشكاوى وإزالة أسبابها خلال فترة العيد.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع